الاثنين، ١٠ محرم ١٤٢٨ هـ

أنا وحماتي وكوفي عنان

أنا وحماتي وكوفي عنان
لالالا،الأمور تجاوزت كل الخطوط الحمراء!!ولم يعد ممكنا السكوت بعد اليوم!!بدء،أنبه أنه لا صلة ظاهرة لكوفي عنان بهذا المقال!!ولست أدري لماذا حشرته في هذا السخف الذي أكتبه!!
لنبدأ من البداية،منذ ثلاثة أسابيع ،طاب المقام للسيدة حماتي عندي في البيت،وهي تنوي أن "تؤنسنا"حتى نهاية الشتاء!!إذا لم يطرأ ما يجعلها تبقى حتى آخر الصيف!!إلى هنا ربما يبدو الحدث عاديا ،وسيبدأ البعض منكم في التفكير في الضغط على زر الخروج لترك هذا المتصفح!!
لكن رجاء!!انتظروا بعض الوقت لأن حماتي ليست حماة عادية!!عمرها سبعون سنة لا تعترف منها إلا بالنصف!!مستواها التعليمي لم يتجاوز الإبتدائية وتدعي أنها أكثر اطلاعا وثقافة من محمد علي هيكل[تقصد محمد حسنين هيكل]لم تشارك في أي مظاهرة في حياتها ولم تسمح لأي من أبنائها أن ينضم للمعارضة وتدعي أنها أكثر وطنية من مانديلا!!وهي لا تترك نقاشا في السياسة أو في الدين أو في الأدب أو في الرياضة إلا وخاضت فيه وبزت محاوريها مهما يكن مستواهم الفكري!!ولحماتي جواب ما جاهز لكل سؤال ،وتأويل لكل إشكالية وحل لكل معضلة،ومخرج لكل أزمة !!حتى أنه عندها حل لمشكلة البطالة التي تنهك دول الجنوب:إكراه الشباب على بناء مدن في الصحراء!!وعندها حل لمشكلة فلسطين:إدخال اليهود إلى الإسلام!!وعندها حل لمشكلة الصراع بين السنة والشيعة:عودة الأمويين للحكم!!وتمتهن حماتي كل المهن التي تخطر على بالكم:فهي عرافة،وقد تنبأت بالمناسبة بأن نهاية الكون ستكون يوم وفاتها!!وهي خاطبة:ومع انه لم تنجح اي زيجة كانت هي واسطة فيها ،فهي تدعي مع ذلك أن الذنب ليس ذنبها بل ذنب "الهجمة الأميريكية الشرسة على الأمة"!!
وهي طبيبة تقليدية تداوي بالأعشاب:تختارها من حديقة منزلي وتدعي أنها جُلبت لها خصيصا من الهند!!
ومع كل هذا كان يمكن احتمالها!!ولكنها بدات منذ مدة تتدخل في حياتي وأموري الشخصية بشكل ينذر بالخطر!!فقد بدات تقنع ابنتها [حرمنا المصون] بأنه من الخير لها أن تطلب الطلاق كي تستورد لها عريسا أجنبيا "من بتاع البترودولار"سيبدل فقرها غنى وشقاءها نعيما !!-ماذا يعجبك فيه،قالت لها لا له في العير ولا في النفير،لا جمال ولا مال،الفقر وكثرة العيال!!موظف غلبان كحيان ،لم تري معه يوما سعيدا يلتهم أيامك وشبابك كالمرض العضال!!وحين أعادت لي حرمنا المصون ماقالته أمها بالحرف،سالتها بكل ثقة في النفس:طبعا ما قالته أمك ،مجرد تخريف،أنت لا يمكن أن تصدقيه!!ولكن حرمنا ردت :بعد أن سرحت بعيدا،ربما هي أدرى بمصلحتي!! فما الحل!!

هناك ٤ تعليقات:

Takkou يقول...

Bonjour, je sais que cela n’a rien à voir avec ton article mais je dois passer le message (un grand merci)

Un appel vient d'être lancé pour agir en faveur de notre planète, durant 5mn, le jeudi 1er février 2007 (1) de 19h55 à 20h.

Il s'agit d'attirer l'attention sur la situation climatique mondiale en éteignant symboliquement lumières et veilles d'appareils durant 5 mn seulement. Mais 5 mn, ça marque, et ça permet de s'arrêter et réfléchir !!

Voilà une occasion simple pour traduire collectivement et massivement une préoccupation forte de recherche d'économie d'énergie et un souhait d'évolution vers plus de sobriété au lieu de plus d'équipement de production.
N'hésitez pas à diffuser l'info et sensibiliser autour de vous.
Cordialement

(1) Pourquoi le 1er février ? Ce jour là sortira, à Paris, le nouveau rapport du groupe d’experts intergouvernemental sur l’évolution du climat (GIEC) des Nations Unies.

أنّـــــة يقول...

مرحبا
ما خطر على بال حماتك لم يخطر على بال محمد حسنين هيكل اقصد محمد علي هيكل بذاته
للصراحة اعجبتني الفكرة وانا موافقة معها تماما بشأن اعادة الحكم الأموي وإدخال اليهود إلى الإسلام
وبقية الافكار تستحق التأمل
أما فيما يخص موضوع حرمكم المصون فللأمانة صحيح هي أدرى بمصحلة ابنتها وأدرى بصهرها أيضا...
):

ملاحظة: جزيل الشكر على الكتب النقدية لكن للاسف لم استطع التحميل
(:

غير معرف يقول...

مبدع كعادتك اخي التونسي ..

من باب رحم الله من جمع رأسين بالحلال فأقترح عليك تزويج حماتك من الأخ العقيد معمر القذافي فيبدو لي أنهما متوافقان في الحلول الجذرية لجميع المشاكل العالمية .

وبالتأكيد هي أدرى بمصلحةإبنتها !.

أعادك الله لنا وأعاد أيامك .

K.S.A
منتديات الساخر

غير معرف يقول...

إنها حمات نادرة الوجود
في زمننا هدا
أنا متفق مع الأخ قبلي بتزويج حماتك من الأخ العقيد معمر القذافي

لكن بشرط أن تطرح لنا حل لإبعاد العمة أمريكا عنا