السبت، ٢٤ رمضان ١٤٢٨ هـ

أوقفوا هذه المهزلة

أوقفوا هذه المهزلة
بعيدا عن الفهلوة البلاغية ،والسياسوية،التي جعلت تسعين في المائة من الشعب التونسي يكفر بالسياسةويلعن سلسفيل جدها الأول،إضراب الجوع الذي تنفذه رئيسة حزب معارض معترف به ومعتدل ،ولا غبار على وطنيته وعقلانيته،عار
على البلد وعلى مواطنيها وعلى ماضيها ومستقبلها!
من القلب،أقول لكل تونسي مهما كان موقعه في المعارضة أو في الحكم :عيب علينا جميعا أن نترك مية الجريبي ونجيب الشابي يخوضان عنا معركة الحريةوحيدين دون أن نقف معهما وقفة حقيقية حازمة جازمة ،تسمي الأشياء بأسمائها وتصارح السلطة بدون مواربة أو مراوغة بأن الأمور تجاوزت كل الحدود ،وأن محاربة هذا الحزب وغيره في مقراته :يمثل خطأ قاتلا وخطيرا سيؤثر تأثيرا مدمرا على مستقبل البلد وعلى كل ما أنجزه في نصف قرن!!
هل هناك عقلاء:يبلغون السلطة عندنا أن هذا الإضراب وصمة عار على جبيننا جميعا نحن التونسيين ،حكاما ومحكومين،لأن الرسالة الأولى التي يرمز إليها هذا الإضراب:هو اليأس المطلق الفاجر،بانسداد الآفاق واستحالة الإصلاح ،وعدم إمكانية شيوع العدل في هذه الربوع لدرجة أنه لم يبق لنا إلا التضحية بأرواحنا للدفاع عن الجدار الأخير!! ما أبشع هذه الرسالة وما أخطرها على بلدنا ومستقبلنا!! هل هناك تونسي واحد يرضى أن يشيع الياس لدى التونسيين لدرجة التضحية بأرواحهم؟ هل هناك تونسي واحد يرضى بأن تُطارد المعارضة الديمقراطية الوطنية المعتدلة ،فلاتجد مساحة بعرض هذا الوطن وطوله تمارس من خلاله نشاطها السياسي؟ مرة ثانية ،بعيدا عن الفهلوة البلاغية والسياسوية ،بعيدا عن الحسابات الضيقة والواسعة ،بعيدا عن المعارضة والموالاة بعيدا عن التصنيف البائس:مع أو ضد السلطة: اوقفوا هذه المهزلة،ضعوا حدا لهذا العار:ليتحرك الجميع معارضة وسلطة باتجاه هذين المضربين ،من أجل تحقيق مطالبهما التي نعرف جميعا أنها مشروعة ومعتدلة ،حتى يفكا إضرابهما قبل فوات الأوان ،قبل أن يحصل لهما أي مكروه ونخرج جميعا خاسرين ،وطنا ومواطنين!! هذا النداء أتوجه به لكل عاقل في هذا الوطن:فهل من مجيب؟

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اخى الطيب الجوادى

ندعوك للمشاركة معنا فى هذاالموضوع

http://www.tawqalyasmin.com/showthread.php?t=1392


كلنا فى الهم شرق